الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين
الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين

الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين، الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين.

صحيفة أخباركم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في مكتبه أمس، مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وطلاب الدفعة الأولى الموهوبين المقبولين في برنامج التخصيص المباشر بالجامعة، أحد برامج جامعة جدة لاستقطاب ورعاية الموهوبين. وفي مستهل الاستقبال، رحب سموه بالحضور، مهنئا الطلاب على قبولهم في البرنامج، متطلعا أن يسهموا في بناء ونماء المملكة في المستقبل.

من جانبه، أعلن الدكتور مشاط عن البدء في تطبيق نظام التسريع الأكاديمي للموهوبين في الجامعة، وفق أحدث التوجهات والمعايير الدولية، حيث يعد أول نظام لتسريع الطلاب الموهوبين في المرحلة الجامعية، كما أعلن عن البدء في تطبيق 11 برنامجا إثرائيا للموهوبين، تنفذ على عدة مراحل خلال السنوات الدراسية للطلاب، مؤكدا أن نظام التسريع الأكاديمي والبرامج الإثرائية يأتي ضمن الخطط والإجراءات التي تتخذها الجامعة لضمان استمرارية رعاية الطلاب الموهوبين بعد استقطابهم من مدارس التعليم العام.

بدوره، أوضح المشرف العام على إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين في جامعة جدة الدكتور فيصل العامري، برنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين، أن نظام التسريع الأكاديمي والبرامج الإثرائية التي تتبناها الجامعة سيسهم في تطوير منظومة تربية الموهوبين، مشيرا إلى أن جامعة جدة من خلال توجهها الإستراتيجي في رعاية الموهوبين وبرامجها الريادية أحدثت اتجاهات جديدة ونقلة نوعية في تعليم الموهوبين في المملكة من خلال التحول من الرعاية المرحلية إلى الرعاية التكاملية، وتحقيق مبادئ الاستدامة والاستثمار في تعليم الموهوبين، وربط أهداف برامج الموهوبين باحتياجات الدولة المستقبلية، ممثلة في رؤية المملكة 2030.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، الأمير مشعل بن ماجد يستقبل طلاب جامعة جدة الموهوبين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم