«الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة
«الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة

«الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة صحيفة أخباركم نقلا عن تواصل ننشر لكم «الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة، «الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، «الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة.

صحيفة أخباركم ألزمت اللائحة التنفيذية الجديدة لحماية حقوق العملاء، والتي أقرّتها الهيئة العامة للطيران المدني، ابتداءً من الثلاثاء المقبل (11 رمضان)، الشركة الناقلة بعدة واجبات، حال رفضها سفر عميل، أو إلغاء رحلة أو تأخيرها، من بينها تقديم مرطبات ومشروبات ابتداء من الساعة الأولى، وتقديم وجبة ملائمة إذا تجاوزت مدة التأخير (3) ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.

وقضت اللائحة أيضا بتوفير سكن فندقي ومواصلات من وإلى المطار إذا تجاوزت مدة التأخير (6) ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة عند رفض سفر عميل أو تخفيض الدرجة التي حجز عليها، يجب على الناقل ترقية إركاب العميل مجانا إذا كان هناك مقعد متوافر.

وفي حالة عدم وجود مقاعد بديلة على ذات الرحلة، يحق للعميل الاختيار بين السفر على رحلة أخرى لذات الناقل أو غيره، أو استعادة قيمة الجزء غير المستخدم من التذكرة مع تعويض (100%) وعند وجود مقاعد على درجة إركاب أدنى، يحق للعميل قبول ذلك مع تعويض بنسبة (50%) من الجزء غير المستخدم من التذكرة، أو استعادة قيمة الجزء غير المستخدم من التذكرة مع تعويض مناسب حسب الحالة.

وأكد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر، أن الهيئة ممثلة في إدارة حماية العملاء تقوم بمراجعة دورية للائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء مع الجهات المعنية، وأصدرت النسخة الجديدة من اللائحة بحيث تتسم بالتوازن بين أركان عمليات التشغيل الجوي (المستهلك، المصلحة العامة للمملكة، الناقل).

ونوه البدر إلى أن اللائحة خضعت للمراجعة والتدقيق بمشاركة عدد من المختصين والخبراء، وبتعاون مع جمعية حماية المستهلك، وتم الأخذ بعدد من الملاحظات والتعديلات التي لا تتعارض مع أنظمة المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، وفقا لـ”المدينة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، «الطيران المدني»: إلزام الشركات بوجبات وإقامة فندقية للركاب في هذه الحالة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل