التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير"
التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير"

التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير" صحيفة أخباركم نقلا عن محيط ننشر لكم التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير"، التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير".

صحيفة أخباركم أكد وزير الخارجية المصري سامح شكرى، خلال لقاءه مع وزير الخارجية السعودي أهمية التشاور السياسي في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتي تقتضي منا مزيدا من التنسيق والتعاون والعمل المشترك لمجابهة كافة التحديات التي تواجه البلدين الشقيقين ومن أجل مواصلة العمل على المستوى الثنائي لتعزيز التعاون من أجل خدمة مصلحة الشعبين.

وقال إن المباحثات تركزت على القضايا الإقليمية وتحدي الإرهاب والعمل على تعزيز العلاقات المصرية - السعودية الخاصة وأهميتها لدعم الاستقرار والأمن القومي العربي وحمايته من أي تدخل خارج النطاق العربي.

وتابع شكري بالقول “إننا نرى أن الدول العربية بما لديها من قدرات تمتلك كافة العناصر التي تعزز أمنها وتحافظ عليه ومن خلال هذا العمل تستطيع أن تحمي مصالحها وتحقق طموحات شعوبها.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه يرتبط بعلاقات وثيقة وممتدة مع نظيره السعودى،موضحا أننا نتطلع إلى الجولة القادمة من المشاورات السياسية بوتيرة متسارعة بالرياض.
ومن جانبه .. أكد وزير خارجية السعودي عادل الجبير، على استمرار التشاور بين البلدين الشقيقين حيث جرى خلال المباحثات حديثا شاملا وتم استعراض كافة القضايا والعلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين بخلاف قضايا المنطقة،لافتا إلى تطلع بلاده لتعزيز وتكثيف العلاقات الاستراتيجية في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب والتطرف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، التشاور السياسي ودعم الأمن العربي على أجندة لقاء "شكري" و"الجبير"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : محيط