استحداث جائزة نايف للأمن العربي
استحداث جائزة نايف للأمن العربي

استحداث جائزة نايف للأمن العربي
صحيفة أخباركم نقلا عن مكه ننشر لكم استحداث جائزة نايف للأمن العربي، استحداث جائزة نايف للأمن العربي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،
استحداث جائزة نايف للأمن العربي
.

صحيفة أخباركم استحدث مجلس وزراء الداخلية العرب "جائزة الأمير نايف للأمن العربي لعام 2017م" تخليدا لذكرى فقيد الأمن العربي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - وعرفانا بأياديه البيضاء على العمل الأمني المشترك.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار في مجالات أمن المجتمعات، وتطويرها، ورفع كفاءتها، والمحافظة على جودتها، واستحداث أفكار تسهم في أمن المجتمعات أمنا نوعيا، يضاهي الخدمات المقدمة في دول العالم، وخلق مجالات جديدة للتعاون بين أجهزة الأمن والمجتمع تسهم في تلبية الاحتياجات الآنية، والمستقبلية للمجتمعات العربية من الأمن والأمان المجتمعي في مجالات متنوعة ومبتكرة.

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة، عن الشروط والمحددات التالية:

- الشروط العامة وتشمل: التقيد بما هو مطلوب في الشروط التفصيلية للجائزة، وإرفاق سيرة ذاتية مفصلة آو نشرة تعريفية تتضمن كل البيانات الضرورية، وأن تكون الأعمال المقدمة باللغة العربية، وإذا كان العمل مقدما بلغة أخرى يجب إرفاق ترجمة وافية إلى اللغة العربية، والالتزام بتقديم الأعمال المترشحة في الموعد المحدد حسب إعلان الجائزة، ولا يجوز التقدم بالأعمال نفسها شكلا ومضمونا أكثر من مرة لنيل الجائزة.

وتضمنت الشروط التفصيلية للجائزة - فرع الأداء الأمني المتميز "للأفراد" أن يكون المرشح حريصا على عمله، مساهما في إزالة العوائق بين المراجعين والعاملين في الدوائر المختلفة، وأن يكون مشاركا في تأسيس أو دعم المشاريع الأمنية التي تسهم في خدمة المجتمع، وألا تكون صدرت في حقه أي أحكام في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة طوال مدة خدمته، وأن ترفق الجهة المرشحة الوثائق والشهادات المؤيدة لأدائه المتميز، وأن يتم الترشيح من خلال جهة رسمية.

فيما تضمنت الجائزة للمؤسسات أن تكون متميزة في القدرة المؤسسية، وحريصة على تنمية قدرات العاملين فيها، وأن تكون مشاركة في تأسيس أو دعم المشاريع التي تسهم في خدمة المجتمع.

أما شروط الجائزة - فرع البرامج الأمنية الرائدة ـ فهي: ألا يكون المشارك عاملا في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أو جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أو عضوا في الأمانة العامة للجائزة، وأن يحمل البرنامج المشارك فكرة جديدة مبتكرة.

وجاء في شروط الجائزة في فرع الدراسات الأمنية لهذا العام، أن تكون الأعمال المقدمة متعلقة بالجرائم الالكترونية، وأن يكون مالكا أصيلا للبحث أو الباحث الرئيس فيه، وألا يكون البحث المشارك سبق نشره أو طرحه في مسابقة بحثية أخرى، أو لنيل درجة علمية.

وتسلم الترشيحات بدءا من 1 / 4 / 2017 والحد الأقصى للتسليم 31 / 10 / 2017، وتسلم مباشرة في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس العاصمة، أو بالبريد السريع المسجل على العنوان التالي (زنقة بحيرة واندرمير ـ ص . ب 4 ـ 1053 ضفاف البحيرة ـ تونس ـ الجمهورية التونسية)، وذلك بعد ملء أنموذج الترشيح الموجود على الموقع الالكتروني للجائزة (http://www.princenaifprize.com)، ويرفق به العمل المشارك والوثائق المطلوبة كافة.

5 مجالات للجائزة:
- الأداء الأمني المتميز
- البرامج الأمنية الرائدة
- الدراسات الأمنية
- الاختراع الأمني
- الإبداع الإعلامي


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

استحداث جائزة نايف للأمن العربي
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه