تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية
تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية

تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية صحيفة أخباركم نقلا عن العالم ننشر لكم تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية، تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية.

صحيفة أخباركم وذكرت وكالة انباء الاناضول الرسمية ان ايشيك التقى العطية الخميس في وزارة الدفاع في انقرة.

وتقاوم انقرة التي تدعم الدوحة ضغوطا لاغلاق قاعدة عسكرية تركية في الامارة كما يطالب جيران قطر.

وقال ايشيك خلال اللقاء ان "القضايا الراهنة بين دول الخليج (الفارسي)، وهم اشقاء، يجب ان تحل قريبا على اساس حوار صادق واحترام حقوق قطر".

وقدمت تركيا مساعدات غذائية وغيرها من خلال مئات الطائرات وسفينة شحن، رغم أن محاولات أنقرة للتوسط بين الجانبين لم تصل الى نتيجة حتى الآن.

يشار الى ان أنقرة تقوم أيضا بإنشاء قاعدة عسكرية في الإمارة الخليجية ستمنح تركيا موطئ قدم جديدا في الخليج (الفارسي)، مع إرسال أول دفعة من قواتها الى هناك.

وكانت السعودية والامارات ومصر والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر المتهمة خصوصا بـ"دعم الارهاب".

وقدمت هذه الدول في 22 حزيران/يونيو لائحة تتضمن 13 طلبا مع مهلة من عشرة أيام.

وبين هذه المطالب اغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر وتقليص علاقات الدوحة مع إيران وكذلك قناة الجزيرة.

واعتبر الرئيس التركي رجب اردوغان الاحد هذه الطلبات "مخالفة للقانون الدولي".

كما تشاور الرئيس الاميركي دونالد ترامب هاتفيا الجمعة مع اردوغان حول سبل حل الازمة بين قطر وجيرانها في الخليج (الفارسي) و"انهاء تمويل الارهاب".

وافاد البيت الابيض في بيان ان "الرئيس ترامب شدد على اهمية ان يكثف جميع حلفائنا وشركائنا جهودهم لمكافحة الارهاب والتطرف بكل اشكاله".

(أ ف ب)

2

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، تركيا تدعو الى "احترام حقوق قطر" لحل الازمة الخليجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات