أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة
أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة

أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة صحيفة أخباركم نقلا عن عاجل ننشر لكم أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة، أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة.

صحيفة أخباركم شاركت أمانة الأحساء في الاجتماع السنوي الحادي عشر للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، والذي انطلقت فعالياته الجمعة (30 يونيو 2017)، في مدينة اينين لسبينز بفرنسا، بمشاركة أكثر من 100 من عمداء المدن.

واستعرض أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، خلال اللقاء تجربة المحافظة على التراث كأول مدينة خليجية والثالثة عربيًا في هذا الصدد، وذلك من خلال مهرجان "الأحساء المبدعة للحرف اليدوية والفنون الشعبية"، والذي تنظمه الأمانة بهدف التركيز على أهمية الثقافة والإبداع في تشكيل مدن المستقبل.

وقال الملحم خلال الاجتماع، إن تاريخ الأحساء الذي يمتد من قلب الشرق ‏الأوسط لأكثر من 7000 سنة؛ حيث استوطن فيها الكنعانيون والكلدانيون ثم مؤخرًا قبائل العرب، مضيفًا أنها واحة التمور الأكبر عالميًا، كما أنها تقع على أكبر حقل بترول في العالم، مع تنوعها البيئي والاجتماعي الذي أنتج موروثًا ثقافيًا متراكمًا غنيًا بإمكانيات إبداعية رائعة خصوصًا في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.

من جانبه، استعرض منسق الأحساء في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة المهندس أحمد المطر، العديد من البرامج والفعاليات التي تقيمها المدينة في الأنشطة الثقافية والسياحية والاجتماعية بما يتوافق مع أهداف الشبكة الإبداعية، الذي له دور بارز في الإبداع والثقافة في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 المتعلقة بالتنمية المستدامة، بهدف جعل المدن أكثر إنسانية وشمولية وأمان.

تأتي مشاركة أمانة الأحساء بعد نيلها عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، أمانة الأحساء تشارك في اجتماع اليونسكو للمدن المبدعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل