تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية
تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية

تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية صحيفة أخباركم نقلا عن تواصل ننشر لكم تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية، تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية.

صحيفة أخباركم شهدت مبيعات منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، تراجعاً كبيراً منذ بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في 11 يونيو المنصرم بواقع 100% لمنتجات التبغ ومشروبات الطاقة و50% للمشروبات الغازية.

وقال رجل الأعمال أحمد الزاهر،  إن الطلب على مشتقات التبغ تراجع (50 – 90%) على بعض المنتجات مقارنةً بالفترة التي سبقت تطبيق الضريبة، وأوضح أن مبيعات التبغ كانت تسجل سابقاً نحو مليون ريال أسبوعياً، وتراجعت بشكل كبير مؤخراً، وذلك بفعل قيام التجار والمستهلكين بتخزين كميات من البضائع قُبيل بدء تحصيل الضريبة، بحسب “عكاظ”.

وتوقع الزاهر عودة الحركة الشرائية لطبيعتها بشكل تدريجي في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر، وذلك بعد نفاذ مخزون المحلات والبقالات والمستهلكين من البضائع.

من جانبه، أكد رجل الأعمال علي الأحمد، أن مشروبات الطاقة والمياه الغازية سجلت انخفاضاً يقدر بنحو 50% خلال الأيام القليلة الماضية مقارنةً بالفترة السابقة على بدء تطبيق الضريبة الانتقائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، تراجع كبير في مبيعات التبغ ومشروبات الطاقة منذ تطبيق الضريبة الانتقائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل