105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11
105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11

105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11 صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم 105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11، 105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، 105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11.

صحيفة أخباركم يشهد سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، مشاركة الحرف والصناعات اليدوية بجادة السوق، بإشراف البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع).

ويبلغ عدد المشاركين 105 مشاركين من حرفي وحرفية من جميع مناطق المملكة، حيث تم الاتفاق والتوزيع بواقع 25 حرفيا من محافظة الطائف و 80 حرفيا من جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى مشاركة خمس دول هي (المغرب، مصر، تونس، الأردن، اليمن) بمجموع 25 حرفيا وحرفيه بواقع خمس حرفيين من كل دولة .

وتضم المبادرات الجديدة هذا العام عمل 6 مواقع لمحاكاة الحرفة (جرب الحرفة) وتم الاتفاق مع ستة حرفيين من المهرة على تدريب الزوار الراغبين في تعلم بعض الحرف مثل "الفخار، السبح والاكسسوارات، الرسم، الخوص، الخزف، الخشبيات".

وتضم المبادرات الجديدة إقامة ثلاث ورش عمل في الفترة الصباحية خلال أيام الفعالية بين الحرفيين المحليين والدوليين بعنوان "جرب حرفتي".

وتضم المبادرات الجديدة إقامة دورة إضافية لتعريف الحرفيين المحليين بطريقة تسويق منتجاتهم، والتأكيد على ظهورهم بزي موحد عبارة عن "سديرية"، مواكبة مع هوية عكاظ، ومطالبة الحرفيين بوضع لاصق على جميع منتجاتهم بهوية عكاظ مع وجود خانة لوضع التسعيرة والمجالات التي سيقوم بها الحرفيين والحرفيات بالمشاركة فيها وهي: السدو والنسيج، والسجاد اليدوي، والتطريز والأزياء، والمنتجات الابتكارية، والرسم والنقش، والزخرفة على المواد الطبيعية، وصناعة المنتجات اليدوية من النخيل، والنحت، والنجارة الخشبية .

وأضيفت هذا العام مبادرة جديدة أيضا وهي مشاركة شركاء بارع مثل: "شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية، منتجات الفنادق بالتعاون مع مؤسسة جبل التركواز البريطانية، وجمعية الأيدي الحرفية في جدة، ومركز مشاعل الخير بالمنطقة الشرقية، وجمعية فتاة الإحساء، ومركز سليسلة من جده ."

ويمثل كل جمعية اثنان من الحرفيين والحرفيات المتميزين، وتم تكليف لجنة تحكيم دولية ومحلية لتقييم أعمال الحرفيين المشاركين وفق معايير وضوابط المسابقة مكونة من خمسة محكمين، وسيكون التنافس بين الحرفيين على 500 ألف ريال قيمة جائزة الإبداع والابتكار الحرفي مقسمة على ستة مجالات .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، 105 حرفيين مشاركين في سوق عكاظ بدورته 11، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية