انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج
انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج

انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة بارق ننشر لكم انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج، انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج.

صحيفة أخباركم (30 عاما وأنا لا زالت متأرجحة بين إدارتي الأحوال المدنية في محايل عسير وأبها، للحصول على هوية وطنية والتضمين في السجل المدني)، عبارة قالتها المواطنة منى البارقي.. وأوضحت منى البارقي تفاصيل معاناتها التي بدأت منذ لحظة ميلادها قائلة: “عمري الآن 30 سنة وولدت لأبوين منفصلين ونظرا لأننا نسكن في قرية، فلم يبلغ والدي عن الولادة حيث ولدت في منزل، وتزوجت والدتي من رجل آخر وانتقلت للعيش معها. وأشارت “البارقي” أنها الوحيدة من بين إخوتها التي لم تحصل على سجل مدني ولم تنضم إلى سجل الأسرة، وتعيش حياتها حاليا مع والدتها المريضة، لافتة إلى أن والدها لا يزال على قيد الحياة لكنه لا يهتم بها منذ انفصاله عن والدتها، مضيفة أن إحدى المديرات تعاطفت معها وسمحت لها بالدراسة وتلقي التعليم إلى المرحلة المتوسطة، لكنها لم تستطع مواصلة تعليمها في المرحلة الثانوية بسبب عدم حصولها على سجل مدني، مؤكدة أن عدم حصولها على سجل مدني وهوية وطنية حرمها من العلاج في المستشفيات الحكومية وإكمال تعليمها والحصول على وظيفة، وكذلك الزواج. وقالت “البارقي” أنها منذ عام 1431 تقدمت بطلب إلى الأحوال المدنية ورفعت كافة أوراقها بما فيها شهادة عدد من الأقارب الموثقة لدى المحكمة لإثبات نسبها لوالدها وزواج أمها منه، إلا أن معاملتها لا زالت متأرجحة بين إدارة الأحوال المدنية في محايل عسير وأبها ثم تستقر في الرياض وتعود المعاملة ناقصة، بالرغم من أنها أنهت كافة متطلباتها كان أخرها صور شمسية، مطالبة وطالبت بالإسراع في إنهاء معاملتها والحصول على حقها في الهوية الوطنية، حيث أنها تعاني في مراجعة إدارة الأحوال بسبب مرض أخيها من الأم ومعاناته من مرض القلب ومرض الصرع . وكشفت البارقي أنها كانت تحمل اسم ” فاطمة ” واضطرت لتغييره لاسم ” منى ” نظرا لآن لديها أخت غير شقيقة من الأب تحمل نفس الاسم .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، انفصال أبوين يحرم “فاطمة البارقي” التعليم والزواج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات