في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار
في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار

في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار

صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار، في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار

.

صحيفة أخباركم يقف وحده كالحصن المنيع، حاميًا كل ما خلفه من هجمات المنافسين، يقاتل حتى الرمق الأخير دفاعًا عن قميص فريقه، رغبة منه في إثبات ذاته وأن أولئك من استغنوا عنه في بداية حياته الكروية كانو هم المخطئين.

ويحتفل اليوم الدولي الصربي، نيمانيا ماتيتش، بعيد ميلاده الـ29، والمنضم حديثًا لمانشستر يونايتد، بعد 6 سنوات قضاها ذهابًا وإيابًا بين تشيلسي اللندني، والاعارة لنادي فيتسي ثم الرحيل لنفيكا، ثم الاستقرار ضمن صفوف البلوز منذ 2014 وحتى أمس قبل أن يتم اعلان رحيله عن لندن.

وترصد «الدستور» ملامح من مسيرة الدولي الصربي

نشأته، وتنقلاته حتى تشيلسي

ولد نيمانيا في 181988، بمدينة شاباتس، الصربية، وبدأ مسيرته الاحترافية في سن الـ17، ورحيله عن نادي يدنستوفو لينتقل لفريق كولوبورا في صفقة انتقال حرة، وتنقل في العديد من الفرق حتى انضم لصفوف تشيلسي الانجليزي في سن الـ22 ثم الخروج على سبيل الاعارة لنادي فيتسي الهولندي.

لا يأس مع الحياة

بدأ ماتيتش حياته الكروية في موطنه، وفي سن صغيرة، أملًا في أن يحقق أحلامه بأن يصبح أحد أشهر وأفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم.

إلا أنه واجهته بعض المصاعب في بداية حياته بعد استغناء نادي يدنستوفو الذي لعب لصفوفه في سن الـ15 عن خدماته وهو يبلغ 17 ربيعًا، ثم تعاقده مع نادي كولوبورا، الذي مكث فيه عامين آخرين قبل أن يرحل دون مقابل ودون نادي يلعب له.

استمر الصربي في الدفاع عن حلمه واستطاع التعاقد مع نادي كوسيش، في 2009، ليطير اليافع إلى لندن في العام التالي من أجل السير على أول طريق الحلم.

بعض التخبطات، ولكن ماتيتش يثبت قدراته

عاش ماتيتش بعض التخبطات في بداية فترته مع الفريق الانجليزي، إذ خرج معارًا في اليوم التالي للتعاقد معه لصالح نادي فيتسي الهولندي، لمدة عام واحد، قبل التخلي عنه في 2011 لصالح بنفيكا البرتغالي ليقضي هناك 3 مواسم قوية.

وعاد الصربي لتشيلسي مرة أخرى في 2014 من بنفيكا، مقابل25 مليون يورو، ويحقق معهم لقب الدوري الانجليزي مرتين، قبل أن يرحل أمس لصالح مانشستر يونايتد.

واستطاع ماتيتش اقناع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الانجليزي، مما دفع الأخير لوصفه بالوحش، وأنه من الصعب جدًا أخذ الكرة من بين أقدامه، أثناء توليه تدريب فريق تشيلسي.

وانتقده جوزيه بعد ذلك أثناء فترة هبوط مستواه مع البلوز في 2015، قائلًا أنه لا يتخذ قرارات صحيحة بالكرة، ولا يلعب بشكل جيد مع الفريق.

وأبدى مورينيو رغبته في العمل مرة أخرى مع ماتيتش، لتبدأ المفاوضات بين الشياطين الحمر وتشيلسي من أجل اللاعب حتى تمت أمس.

أرقامه وبطولاته

لعب ماتيتش أثناء مسيرته الاحترافية347 مباراة سجل خلالها 22 هدفًا، وساهم في 26 لرفاقه، بواقع26820 دقيقة، وشارك خلال الموسم الماضي في 40 مباراة مع البلوز سجل خلالها هدفين

يملك الصربي 3 ألقاب للدوري الانجليزي، ولقب واحد لكأس الاتحاد الانجليزي، ولقب لكأس الرابطة، وبطولة الدوري البرتغالي، وكأس البرتغال، وبطولتين للسوبر مع بنفيكا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

في عيد ميلاده الـ29.. نيمانيا ماتيتش.. مابين الرحيل المجاني وتهافت الكبار

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور