كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟
كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟

كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟ صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟، كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟.

صحيفة أخباركم تحدثت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن جني تشيلسي ثروة هائلة من بيع اللاعبين الاحتياطيين، ولعل آخرها حصول البلوز على 20 مليون جنيه إسترليني من بيع ناثان أكي إلى بورنموث.

وببيع أكي، حصل تشيلسي على 411,8 مليون جنيه إسترليني في غضون 3 أعوام فقط من خلال بيع اللاعبين غير المرغوب فيهم، وعلى الرغم من أن ترك كيفين دي بورين يعد خطأ كبيرا، إلى جانب تصحيح الخطأ في بيع ديفيد لويز، فإن مسؤولي تشيلسي يعرفون جيدًا كيفية الحصول على الأموال من بيع اللاعبين.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين رحلوا عن تشيلسي منذ عام 2014:

1- ناثان أكي- 20 مليون إسترليني إلى بورنموث

لعب أكي 7 مباريات فقط في الدوري مع تشيلسي في غضون 5 أعوام قبل الرحيل إلى بورنموث الموسم الماضي على سبيل الإعارة، حيث أظهر مستويات مميزة للغاية.

2- أسمير بيجوفيتش- 10 ملايين إسترليني إلى بورنموث

رحل بيجوفيتش بنهاية الموسم الماضي بعد معاناته من الجلوس احتياطيا للحارس الأساسي ثيبو كورتوا.

3- دومينيك سولانكي- 3 ملايين إسترليني إلى ليفربول

ينظر إلى سولانكي باعتباره أحد أبرز المواهب الصاعدة بقوة في إنجلترا، وأراد تشيلسي الاحتفاظ بخدماته، إلا أن طلباته المادية باتت تسبب أزمة لإدارة البلوز.

4- خوان كوادرادو- 26,8 مليون إسترليني إلى يوفنتوس

لم يتأقلم كوادرادو مع الأجواء في لندن ليرحل إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة عامين، وكان من الممكن أن يحصل الموسم الماضي على الفرصة تحت قيادة كونتي، إلا أن المدرب الإيطالي وجد ضالته في اللاعب النيجيري فيكتور موزيس.

5- كريستيان أتسو- 6,2 مليون إسترليني إلى نيوكاسل

تعاقد تشيلسي مع أتسو من صفوف بورتو في عام 2013، ليرحل على سبيل الإعارة 5 مرات دون أن يخوض أي مباراة مع البلوز.

6- بيرتراند تراوري- 17,5 مليون إسترليني إلى ليون

انضم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا لأكاديمة تشيلسي في عام 2013، وعلى الرغم من خوضه 16 مباراة في موسم 2015- 2016 سجل خلالها 4 أهداف، إلا أنه قرر إعادة اكتشاف نفسه من جديد في فرنسا.

7- أوسكار- 60 مليون إسترليني إلى شانجهاي 

لعب أوسكار دورًا هامًا مع تشيلسي في قدرته على قلب نتيجة أي مباراة عند نزوله من مقاعد البدلاء، إلا أن العرض المالي المغري من النادي الصيني لم يتمكن تشيلسي من رفضه.

8- باتريك بامفورد- 6 ملايين إسترليني إلى ميدلزبره

لم يحصل مهاجم منتخب إنجلترا تحت 21 سنة على فرصة اللعب مع تشيلسي، ليرحل إلى ميدلزبره في شهر يناير، ولم يخض أي مباراة بقميص البلوز.

9- ستيبي بيريكا- 3,4 مليون إسترليني إلى أودينيزي

لم يحظ اللاعب الكرواتي بمسيرة تذكر مع تشيلسي على الرغم من الآمال العريضة التي علقت عليه عند التعاقد معه من صفوف نادي زادار في عام 2013، ولم يلعب أي مباراة مع البلوز ليرحل بعد وجوده في صفوف الفريق اللندني لثلاث سنوات.

10- محمد صلاح- 11 مليون إسترليني إلى روما

عاد صلاح إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة روما بعدما صنع اسما كبيرا لنفسه مع روما، وخاض صلاح 19 مباراة في موسمين قضاهما مع تشيلسي، الذي يبدو أنه سيدفع إدارة البلوز للندم على التفريط في خدماته.

11- بابي دجيلوبودجي- 8 ملايين إسترليني إلى سندرلاند

يعد الأمر الأكثر غرابة من شراء تشيلسي لبابي هو دفع سندرلاند هذا المبلغ للتعاقد مع اللاعب.

12- ماركو مارين- 3 ملايين إسترليني إلى أولمبياكوس

خاض مارين 16 مباراة بقميص تشيلسي معظمها في الكؤوس بعد انتقاله إلى البلوز في عام 2012، ولكنه فشل في ترك بصمة واضحة مع الفريق اللندني.

13- راميريز- 25 مليون إسترليني إلى جيانجسو سونينج

استفاد تشيلسي من أموال الدوري الصيني أكثير من أي فريق آخر، ولم يتردد البلوز في بيع راميزيز في عام 2016 من أجل الحصول على المبالغ المالية من ورائه.

14- ثورجان هازارد- 5,85 مليون إسترليني إلى بروسيا مونشنجلادباخ

انضم شقيق إدين هازارد الصغير إلى تشيلسي ولكن بعد خوضه مباراة واحدة فقط مع الفريق الرديف، أعير إلى زولتي واريجيم لينضم بعدها إلى مونشنجلادباخ بشكل نهائي في عام 2015.

15- جايل كاكيوتا- 2,5 مليون إسترليني إلى إشبيلية

تدرج كاكيوتا من فريق الناشئين في تشيلسي ولكنه لم يحظ بفرصة اللعب للفريق الأول ليرحل إلى إشبيلية في عام 2015، قبل أن يرحل إلى الدوري الصيني بعدها بعام واحد.

16- بيتر تشيك- 10 ملايين إسترليني إلى آرسنال

فقد تشيك مكانه في التشكيل الأساسي لتشيلسي مع وصول كورتوا ليرحل إلى الغريم آرسنال، حيث توج معه هذا الموسم بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

17- جوش ماكيتشران- 750 ألف إسترليني إلى برينتفورد

ظن الكثيرون أن جوش سيحظى بشأن كبير بين صفوة اللاعبين إلا أنه لم يحظ بالفرصة المطلوبة لإظهار إمكانياته.

18- فيلبي لويز- 17 مليون إسترليني إلى أتليتيكو مدريد

لم يتمكن الظهير الأيسر من حجز مكانه في التشكيل الأساسي للبلوز، والذي فقد لصالح أزبلكويتا ليعود من جديد إلى أتليتيكو مدريد بعد عام واحد في صفوف تشيلسي.

19- أوريول روميو- 5 ملايين إسترليني إلى ساوثهامبتون

قضى خريج أكاديمية برشلونة 4 سنوات مع تشيلسي خاض خلالها 33 مباراة قبل أن يرحل إلى ساوثهامبتون في عام 2015.

20- أندريه شورله- 22 مليون إسترليني إلى فولفسبورج

أظهر شورله تطورا كبيرا في المستوى مع تشيلسي، إلا أنه افتقد عنصر ثبات المستوى ليرحل إلى فولفسبورج بعد عامين من انضمامه إلى تشيلسي قبل أن ينتقل بعدها لصفوف بروسيا دورتموند.

21- ريان بيرتراند- 10 ملايين إسترليني إلى ساوثهامبتون

ينظر إلى بيرتراند الآن باعتباره واحدا من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر في إنجلترا، ولعب خريج أكاديمية تشيلسي 28 مباراة في الدوري بين عامي 2006- 2015، حيث قضاها في 9 إعارات قبل أن ينضم إلى ساوثهامبتون.

22- ديفيد لويز- 50 مليون إسترليني إلى باريس سان جيرمان

يقدم المدافع البرازيلي مستويات مميزة للغاية في حقبته الثانية مع تشيلسي، حيث رحل عن البلوز في عام 2014 بعد العرض المغري الذي تقدم به باريس سان جيرمان.

23- ديمبا با- 4,7 مليون إسترليني إلى بيشكتاش

انتظرت جماهير تشيلسي الكثير من با عند انضمامه للبلوز من نيوكاسل في عام 2013، إلا أنه فشل في الظهور بشكل جيد ليرحل بعدها إلى تركيا.

24- باتريك فان أنهولت- 1,5 مليون إسترليني إلى سندرلاند

اعتاد اللاعب الهولندي على التنقل بين صفوف الأندية على سبيل الإعارة منذ تصعيده من أكاديمية النادي، وذلك حتى تعاقد معه سندرلاند في عام 2014 قبل أن يرحل الموسم الماضي لصفوف كريستال بالاس.

25- روميلو لوكاكو- 28 مليون إسترليني إلى إيفرتون

فرط تشيلسي في خدمات المهاجم البلجيكي في عام 2014 في قرار ندم عليه مسؤولو البلوز كثيرًا، حيث يتوجب على تشيلسي الآن دفع 70 مليون إسترليني على الأقل من أجل إعادته من جديد إلى ملعب ستامفورد بريدج.

26- جورج سافيل- مليون إسترليني إلى ولفرهامبتون

انضم سافيل إلى ولفرهامبتون في عام 2014 بعدما فشل في خوض أي مباراة بقميص تشيلسي.

27- خوان ماتا- 37,1 مليون إسترليني إلى مانشستر يونايتد

لم تناسب قدرات ماتا طريقة لعب جوزيه مورينيو الأمر الذي دفعه إلى الرحيل ليتألق حاليًا في صفوف الشياطين الحمر وتحت قيادة مورينيو بالذات.

28- كيفين دي بروين- 16,5 مليون إسترليني إلى فولفسبورج

من القرارات الغريبة التي اتخذتها إدارة تشيلسي أيضًا التفريط في خدمات اللاعب البلجيكي الذي بات الآن من الأعمدة الأساسية في صفوف مانشستر سيتي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، كيف جنى تشيلسي 400 مليون إسترليني في غضون 3 سنوات؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري