300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد
300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد

300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد صحيفة أخباركم نقلا عن البورصة ننشر لكم 300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد، 300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، 300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد.

صحيفة أخباركم مسئول حكومى: بدء أعمال الحفر فى منطقتى السادات وبنى سويف
تدرس شركة «سيليكون واحة» لإنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية عدة مواقع بمحافظة بورسعيد؛ لإنشاء منطقة تكنولوجية بها.
قال مسئول حكومى، رفض نشر اسمه، إن الدراسات التى أجرتها «سيليكون واحة» تشير إلى أن التكلفة التقديرية لإنشاء المنطقة سترتفع لتتراوح بين 250 و300 مليون جنيه.

وبحسب المسئول، فإن الموقع الذى تم اختياره فى السابق، سيتم صرف النظر عنه مؤقتاً أو وضعه كخيار أخير إذا لم يتم إيجاد المساحات المطلوبة، مضيفاً أن المساحة لن تقل عن 25 فداناً.
وأشار إلى أن منطقتى «برج العرب» و«أسيوط» التكنولوجيتين اجتذبتا عدداً كبيراً من الشركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى اهتمام عدد من البنوك المحلية والعربية للاستثمار بها فى عدة مجالات، منها تطوير البرمجيات، مراكز الاتصالات، وتصنيع الإلكترونيات واحتضان أفكار المبدعين، ورعاية رواد الأعمال.
وأضاف أن نسبة الإشغالات وصلت إلى 100% لمبانى شركات مراكز الاتصالات «الكول سنتر» داخل منطقتى برج العرب وأسيوط.
كما تم البدء فى أعمال الحفر فى المنطقتين التكنولوجيتين بالسادات وبنى سويف، وإنهاء إجراءات التخصيص للمنطقة التكنولوجية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية.
وتعتزم وزارة الاتصالات، تدشين منطقتين تكنولوجيتين جديدتين فى «بنى سويف» و«السادات» خلال العام الحالى، بتكليف من الرئيس «السيسى» خلال معرض «cairo ict 2016» على هامش افتتاحه المرحلة الأولى لمنطقتى «برج العرب» و«أسيوط» التكنولوجيتين.
وكانت وزارة الاتصالات قد شهدت، مايو الماضى، تدشين «سيليكون واحة» برأسمال مليار جنيه لإنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية، كشركة مساهمة مصرية، طبقاً للقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، بناءً على شراكة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير فى مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ وإنشاء مبانٍِ ومناطق تكنولوجية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم الخدمات اللوجستية، وإقامة مشروعات البنية التحتية والتكنولوجية المطلوبة لتنمية هذه المناطق.
وأضاف المصدر، أن عمل الشركة يتضمن توفير البيئة النموذجية اللازمة لخدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر من خلال توفير خدمات متكاملة لرواد الأعمال، والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والمحلية والعالمية الكبرى، وشركات تصميم وتجميع الصناعات الإلكترونية ومنافذ تسويقها، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات التجارية والبحثية والتعليمية الإقليمية والدولية مع مؤسسات المجتمع المدنى والجامعات ومراكز البحوث والشركات الصناعية التكنولوجية من خلال مراكز تعرف باسم مجمعات الابتكار «Innovation Clusters»، وتوفير بيئة مثالية لمراكز الحاضنات التكنولوجية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، 300 مليون جنيه تكلفة تقديرية للمنطقة التكنولوجية ببورسعيد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البورصة